وظائف شركات

سيرة ذاتية بالانجليزية للمدرسة

سيرة ذاتية بالانجليزية للمدرسة يبحث عنها الكثيرون حيث تعتبر السيرة الذاتية من الأساسيات التي يحتاجها الكثير من الأشخاص بعد إنهاء الدراسة الخاصة بهم، وهي من نوعية المستندات التي تساعد الشخص على تعريف هويته وإمكانياته الدراسية والعملية، كما توضيح من خلالها الخبرات الحياتية، ولذلك هي شيء أساسي في حياة أي شخصية عملية ترغب في الانضمام لأي مؤسسة أو شركة وغيرها الكثير.

نموذج سيرة ذاتية باللغة الانجليزية للمدرسة

  • تعتبر اللغة الإنجليزية من أفضل اللغات التي يمكن كتابة السيرة الذاتية بها، حيث أنها اللغة الأولى عالميًا، كما يمكن قبولها في أي مؤسسة أو جهة عمل.
  • ولذلك إذا كنت من الراغبين في التقدم للعمل في أي مؤسسة تعليمية مثل المدرسة عليك أن تقوم بتقديم السيرة الذاتية الخاصة بك باللغة الإنجليزية.
  • بعد كتابة السيرة الذاتية عليك التأكد من عدم وجود أي أخطاء لغوية أو إملائية تمامًا في المحتوى بالكامل، حيث أن كتابة المحتوى بأخطاء سيقلل من قدر معرفتك وبراعتك، مما قد يؤدي بشكل طبيعي إلى رفضك.
  • كما يمكنك كتابة إجادتك لأكثر من لغة إذا كنت تمتلك تلك المهارات بالفعل، فذلك يعزز من خبراتك أمام الجهة المسئولة عن مراجعة سيرتك الذاتية.
  • يتم كتابة نموذج السيرة الذاتية على جهاز الكمبيوتر، حتى تستطيع تنسيقه بالشكل المطلوب باستخدام البرامج المكتبية المخصصة.
  • كما يمكنك طباعته، حتى يكون بحوزتك نسخة رقمية على أحد أجهزة الكمبيوتر لديك أو هاتفك المحمول، ونسخة ورقية للتقديم بها في جهة العمل التي تمثل المدرسة أو المؤسسة التعليمية التي ترغب في الالتحاق بها.

كتابة السيرة الذاتية

  • تختلف كتابة السيرة الذاتية عن كتابة أي محتوى آخر، حيث إن السيرة الذاتية تحتاج إلى تنسيق معين في كتابتها، فيبدأ صاحب السيرة الذاتية أولًا بذكر بياناته الشخصية التي تتمثل في اسمه بالكامل والعنوان والبريد الإلكتروني.
  • ثم كتابة رقم الهاتف والحسابات الأخرى التي يمتلكها صاحب السيرة الذاتية، من بعد ذلك يبدأ بكتابة تخصصات الدراسة ومعلومات التخرج، وفيما بعدها أسماء الكورسات والدورات التدريبية.
  • كما يلزم أن يتم إرفاق صورة شخصية واضحة للمتقدم بالسيرة الذاتية، ويتم اختيار لغة السيرة الذاتية على حسب الجهة المقدمة إليها، وفي الأغلب يتم عملها باللغة الإنجليزية، نظرا لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى على مستوى العالم.

خطوات كتابة السيرة الذاتية

تنسيق السيرة الذاتية من أهم ما يجعلك مؤهل للعمل أو لا، حيث يمكن رفضك بسبب عدم عمل السيرة الذاتية الخاصة بك بالشكل السليم، ويمكننا توضيح لك الترتيب الأمثل لمعلومات السيرة الذاتية من خلال الآتي:

  1. يتم كتابة البيانات الشخصية أولًا والتي تتمثل في(الاسم – البريد الإلكتروني – مكان وتاريخ الميلاد – رقم الهاتف).
  2. يلزم كتابة في الخطوة الثانية الهدف من التقديم بالسيرة الذاتية والتي تتمثل في الهدف المهني أو الوظيفي في المؤسسة أو الشركة أو الجهة المتقدم لها.
  3. كتابة في الخطوة الثالثة جميع المؤهلات العلمية أو المؤهلات الدراسية، مع كتابة أسماء الشهادات الموثقة وجهة إصدارها وتاريخها.
  4. في الخطوة التالية إذا كنت قد قمت بالعمل في أي جهة سابقة عليك كتابة كل خبراتك والجهات التي قمت بالانضمام إليها، بالإضافة إلى كتابة عدد سنوات الخبرة كاملة أو كتابة مدة كل عمل، كما يمكنك إرفاق اسم أي شهادة حصلت عليها من خلال تلك الأعمال السابقة.
  5. في الخطوة التي تليها يتم كتابة جميع المهارات الذاتية الخاصة بصاحب السيرة الذاتية، والتي تتمثل في قدرة مالك السيرة الذاتية على القيام ببعض المهام مثل التصميم أو الابتكار وغيرها الكثير.

 وبذلك يكون قد تم كتابة كافة أجزاء السيرة الذاتية بالترتيب المطلوب، حتى يتم قبولك في الجهة التي قمت بالتقدم إليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق